اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 8:18 صباحًا

تصنيف بدون رقيب

وزير الاعلام الموريتاني وقصة الحافي والقبقاب

بتاريخ 8 مايو, 2014

يكفيك شر إلحافي إذا تقبقب ” مثل شعبي يطلف هذا المثل علي الفقير المدقع حين يتحول بين عشية وضحاها الي صاحب جاه ووجاهة وسلطان وتتحول شخصيته من فقيرة منكسرة  بعد سطوة المال  ، الي طاغية ظالمة ويستنسر في محيطه الذباب ومن الرفق  والرحمة و المسكنة إلى التجبر والقسوة ، من الوداعة والانكسار إلى التهكم والافتخار ، من طلب ود الناس إلى سحقهم وتدميرهم الكلام عنده بميعاد والتنفس كذلك ،   ، ” شبع بعد جوع ” مثل آخر ينطبق علي هذا النوع من الاشخاص كما في حديث عمر  < أن تري الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان > وهي جملة من اشراط الساعة كل هذه الأمثلة تذكرني بوزير الاعلام الموريتاني وحملة الاختراق التي ينظمها ضد الجسم الصحفي غير المعقم من…

عاجل : بيرام ولد اعبيدي يصفع مساعده وأنصاره يحاولون عزله

بتاريخ 29 أبريل, 2014

امتنعت قبل يومين قيادات ايرا التي لاتربطهم علاقة اسرية مع بيرام الحضور لتخليد ذكري محرقة الكتب التي ارتكبها بيرام منذ عام، وجاء الرفض علي خلفية الخلاف بين هذه القيادات وبيرام بعد ان صفع ابراهيم ولد بلال في وقت سابق لانه رفض الترويج ضد مسيرة لحراطين الاسبوع الماضي. وقد وصفت ايرا يوم الجمعة المشاركين في المسيرة مجموعة من الجواسيس والمتمصلحين، وكتب نائبه ابراهيم اليوم علي صفحته انه من يتخلف عن المسيرة يعتبر خائنا للحراطين ونضالهم. ويمكنكم قراءة تدوينة ابراهيم علي الرابط التالي: https://www.facebook.com/brahim.bilal.52?fref=ts وهناك محاولة داخل ايرا لعزل بيرام بسبب ما قالوا انه اصبح من الواضح انه عميل لنظام ولد عبد العزيز

ترخيص الداخلية لمسيرة لحراطين جبن وتهور وفساد رأي الاستاذ : محمد محمود ولد شياخ

بتاريخ 28 أبريل, 2014

لا يمكن للدولة غدا ان ترفض لمسيرة أخري ذات طابع عرقي مهمـــا كانت شعارات اصحابهـــا فالترخيص لمسيرة لحراطين كان القشة التي قصمت ظهر البعير  البيظان لهم أيضا ان يطلبوا الترخيص لمسيرة خاصة بهم ولماذا لا يطلب لكور الترخيص ايضا ومن بعدهم لمعلمين ، الزجاج إذا تكسر لا يعود لأصله ابدا والابواب حين تفتح يصعب إغلاقهـــا وكما يقول المثل السونكي قد يسقط الفأر الجرة لكنه لن يستطيع ابدا إعادتهــا و الهدم أيسر من البناء ، ولنفترض أن من يطلق عليهم البيظان والذين أخرج لحراطين أنفسهم من دائرتهم تغيبوا غدا عن المسيرة المزمعة وتركوها للحراطين وحدهم ستبقي المسيرة بلون واحد حاملة رداء الكراهية والعنصرية وهذا سلوك سيئ وغير مقبول و لو نظم البيظان مسيرة خاصة بهم ولم يشارك فيه أي…

مقتل القيادي في أنصار الدين هارون أغ السغيد

بتاريخ 28 أبريل, 2014

أفادت مصادر إعلامية باقليم أزواد  بأن القوات الفرنسية تمكنت من قتل القيادي البارز في أنصار الدين هارون أغ السغيد، وذلك إثر عملية عسكرية في شمال كيدال بحسب المصادر . يذكر أن هارون أغ السغيد قاد عددا من العمليات إبان الثورات الأزوادية، وقد منحته السلطات المالية بعد إتفاقية تمنراست 1992م  رتبة عقيد . وكانت له اليد الطولى في تحرير السياح الخليجيين المختطفين بداية الألفية الجديدة، ويعتبر أحد أبرز المساعدين لإياد أغ غالي ومن أبرز قياداته في كيدال، وكان قد ترأس وفد المفاوضات بين أنصار الدين والحركة الوطنية لتحرير أزواد في ليرا، وقايضهم آنذاك بين الإنضمام إليهم أوالحرب. وقاد عملية “جابلي” والتي كانت السبب المباشر لتدخل القوات الفرنسية، وكان آخر المنسحبين منها، واختار بعد ذلك التوغل إلى معقله في جبال…

اعلان خاص

بتاريخ 24 أبريل, 2014

اعلان خاص

بتاريخ 21 أبريل, 2014